كيف تدعو نصرانيًّا إلى الإسلام ؟




(( هنا نسخة الكتاب الإلكترونية ))


كتاب رائع, أنهيته في فترة وجيزة جداً لم أتوقعها و ذلك لحماسي الشديد لما ذكره المؤلف من معلومات و حكايا و حقائق حول التاريخ و نبي الله عيسى عليه السلام و الكثير من الأمور التي نجهلها عن نظرة اليهود و النصارى عنه. ما أريد ذكره بأن قراءة مثل هذه الكتب ليس توجّهًا أو ميول بل من المفترض على كل مسلم أن يعلم عن هذا الجانب المهم كونه خليفة الله في الأرض و يتوجب عليه إيصال الرسالة للفئة التي تجهل تلك الرسالة ألا وهي وحدانيّة الله و دين الإسلام. الكتاب بسيط جداً لا يتطلب أن تكون باحثًا أو عالمًا في هذا المجال أو حتى ملمًّا بالديانات و الرد على كل الشبهات , الكتاب أبسط مما تتصور.

شمل الكتاب في بدايته ذكر قصص الأنبياء التي ترتبط بالدعوة للإسلام مثل موسى عليه السلام الذي أرسل لبني إسرائيل و النبي محمد الذي الذي بشّر به عيسى عليه السلام و هكذا .. لتكون معلوماتك متكاملة و خلفيتك عن موضوع الدعوة شامل . ثم بدأ بسرد التحاريف و ما طرأ على رسالة المسيح عليه السلام .. و أخيرًا  كيفية الدعوة بحيث قام المؤلف جزاه الله خيرًا بسرد ردود وافية لكل تساؤل متوقع من النصارى حين تبدأ بدعوتهم و قام بتوفير نصوص و دلائل من القرآن و الإنجيل ذاته لتتمكن من الرد بحجة قويّة .. الكتاب يوفر لك كل ما تحتاجه و بأبسط طريقة .. فبمجرد إنهائك له سوف تكون ملم بالتاريخ الذي يغيب عن النصارى بعض حقائقه .. و ملم بحقائق دينهم ذاته و بالتأكيد ملم بحججك القوية التي تثبت صحة دينك. و في نهاية الكتاب تم توفير شرح الأصول الثلاثة مع ترجمتها لتقدمها لمن دخل في دين الإسلام  حديثًا =)


لا أستطيع طرح رأيي و إعجابي فحسب بل أقدّم نصيحتي الخالصة لك أيها القارئ و لكل مسلم باقتنائه لعلّه يكون لنا سبيل للدعوة حين نخالط نصرانيًّا في مجال علمي أو عملي أو حتى صدفة .. فالدعوة حوار و الحوار قد يحدث في أيّة حال و لو عند كرسيّ و فنجان قهوة !!


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أن تعيش حقيقتك – خطوات عميقة في معرفة النفس

المرأة من منظور "زمّليني"

ثمن التجربة