تفآصيل رمضآنية


أوقاتكم طيبة,ساعات رمضان تبدو مختلفة لديّ و قناديله تضيء في كل وقت من اليوم لا سيما وقت الإفطار و الصلاة,,و لا أنسى السحور ..فتفاصيله بدقّها أو بعمومها جميلة و تجعل منّا قلوباً أجمل من ذي قبل..أحب ذكر التفاصيل بشكل كبير خاصة تفاصيلي و في أوقات فريدة تماماً كهذا الشهر و كهذه الأيّام,لذا سأحكي بعض تفاصيل أحد أيامي في رمضان و هو بالأمس,بعد استيقاظي بدأت بإعداد طبق بسيط للإفطار لحبي الشديد لأنواع الأجبان في الأطباق و البهارات قررت إعداد طبق صينية شيش طاووق مع الصوص..و طريقته سهلة للغاية..

قليل من البصل و الثوم مع الزيت فوق النار ثم نضيف قطع الدجاج مع الماء و لا ننسى الجزر و البقدونس مع إضافة البهارات و الملح (بالنسبة لي اخترت الكمون و الفلفل و البهار المنوع مع الليمون الأسود),,
ثم نبدأ بإعداد الصوص بعلبة قشطة ( استبدلتها بكريمة الخفق مع قليل من الماجي) و جبن سائل و مايونيز..نضيف الصوص بعدها على الدجاج..
إضافة جميلة للطعم : نقوم بتقطيع حبات من البطاطس مع تركها في ماء مملح وقت نعين ثم نجففها من الماء..بعدها نتركها في الزيت حتى تكون جاهزة..

نأتي بطبق (بايركس) و نضع البطاطس أولاً ثم الدجاج و الصوص , ثم يحمّر السطح في الفرن.. و لكم الخيار في أن يكون أكله مع الأرز أو مع الساندويش .. أظنها ستعجبكم  كما أعجبتني=) 





كان المذاق لذيذ للغاية , بعدها ذهبت للصلاة في المسجد رغم زيارتي الأولى لهذا المسجد إلا أنني شعرت بالارتياح.. و هنا (مقطع صوتي) لصلاة الوتر و الدعاء..

حين أعود من المسجد أبدأ بالبحث عن القهوة لأجدها تنتظرني =) قهوة المساء غدت شيء مهم بالنسبة لي ( لا أفضل هذا الشيء بالمناسبة) لكنني أحبها على أيّة حال خاصة في المساء...


ثم أبدأ بالتفرغ للقراءة و لأعمالي اليومية.. ربما تكون تفاصيل بسيطة لكنها تحمل الكثير من شعور في داخلي..ربما تمنيت أن يكون الوقت أطول و أن تتمهل هذه الأيام رفقاً بحبي لها.. دعائي لي و لكم بالبركة فيها و القبول..

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أن تعيش حقيقتك – خطوات عميقة في معرفة النفس

المرأة من منظور "زمّليني"

ثمن التجربة