روائع الطنطاوي



 بين دفتيّ كتاب.. روائع الطنطاوي حياة ..قبل يوم أنهيت هذا الكتاب ..استغرقت وقتاً طويلاً لقراءته.. ليس لشيء ..سوى أنني لا أقرأه إلا في أهدى حالاتي و أجمل أجوائي الداخلية.. كي أتلقى المكتوب ..كما المطلوب... فرحت أنني أنهيته و حزنت بذات الوقت.. لأن هذا الكتاب بالتحديد عشت معه زمناً طويل ..و وقتاً مختلف ..لا أجاملكم حين أقول لكم أنني أحببته.. لا أكذب عليكم أنني أترك القراءة لأضحك من قلبي على طرح الشيخ علي رحمه الله و دعاباته و تعليقاته ..أو ينتابني البكاء لحرقته القلبية...إنني لا أفتح هذا الكتاب كي أقرأ.. بل و كأنني أفتحه كي أجالس من ألفه و أستمع لحكايا و سواليف فيها من الحنية الشيء الكثير كي يوصل لك مقصده و معناه ..فيها من التواضع و الوصول لمستواك البسيط ..كي يشعرك بأنه يحاكيك و يبادلك السواليف التي تفيدك..و تضحكك.. و تمنحك همة و مزيداً من ضمير... هو عبارة عن مقتطفات من كتب الشيخ رحمه الله جمعها الأستاذ إبراهيم الألمعي في هذا الكتاب  " روائع الطنطاوي ..روائع من أدبه و فوائد من كتبه"....فجزاهما الله كل خير...أمنحكم هذا الكتاب كنصيحة أقرب للوصية فاقرؤوه .. و عن نفسي فهذا الكتاب سيكون البوابة لكتب الشيخ الأخرى كالأدبية و الإسلامية و الذكريات و التأملات ..بإذن الله,


تعليقات

  1. حديث كهذا ..
    لايعطيني سوى شعلة إضافية من حماس إتمام قراءة هذا الكنز ..
    ولك أجر ذلك :)

    ردحذف
  2. أمجآد الدعوة

    فرحة بهذا جداً^^رجائي الكبير بأن تقضي وقتاً فريداً معه.. :))

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أن تعيش حقيقتك – خطوات عميقة في معرفة النفس

المرأة من منظور "زمّليني"

ثمن التجربة