تدوينات الأسبوع


تصفحت العديد من المدونات في قائمة مفضلتي و كأني أتصفحها للمرة الأولى منذ فترة لم أقم بهذه الهواية التي أحبها كثيراً القراءة و للمدونات خاصة .. قرأت الكثير بعضها أمتعني بتفآصيل صغيرة لدى البعض قد لا تهم القارئين لكن جمالها هو ما يشدك.. و بعضها يمنحك رؤية أخرى و وجهة نظر لمواضيع لطالما خطت الخطوط أسفلها ... و أخرى كانت قلباً عاطفيا... بغض النظر عن اختلافها لكن بعد التصفح تشعر بأنك فعلاً قمت برحلة حول العالم أو لأقل جزء منه ... لعبورك بأفكار و أحاديث و صور أو مشاهد تختلف أحياناً باختلاف الأشخاص و مواقعهم و بلدانهم .. أمر ممتع لحد كبير , و أحبه..

بالتحديد ما أود ذكره هو أنني جمعت ثلاث تدوينات من ثلاث مدونات مختلفة كانت الأميز لأن تنقل لمكان آخر ليقرأها الآخرون فضلاً عن تدوينات جميلة ربما أحتفظ بها لذائقتي ..

التدوينة الأولى هي بعنوان " زوجك ليس صديقتك" من مدونة هاديائيات للمدونة هادية,تدوينة رائعة تستحق القراءة تختصر  و باسلوب سلس كل ما يُذكَر بشأن هذا الموضوع الذي قد يعقده الآخرون,أعجبني طرحها القريب من القارئ و الواقع في ذات الوقت و ذلك بذكرها لأمثلة تحاكي الحياة التي نعيشها فعلاً .. من هنا أفتح نافذة لهاديائيات و أشكر هادية ..

التدوينة الثانية بعنوان "رحلت" من مدونة كحلم للمدونة الفلسطينية هبة, الأبيات تحكي رحيل أحد ما, بدت منظومة بشكل متناغم  جميل جداً و بديع يوصل الشعور لقارئه بصدق... قد يُبكيه مثلي.أحببت أحرفها هنا و في تدويناتها الأخرى..ككاتبة ثم أذهلتني بتلك الأبيات كناظمة,شكرا هبة لقلمك الصادق.

التدوينة الثالثة بعنوان "الفتّاح" من مدونة طيري و السماء بلادك للمدونة نوال و هي تدوينة البداية لتدوينات ستلحقها بإذن الله, بعد انقطاع عن التدوين لفترة ليست بالقصيرة عادت مرة أخرى بفكرة العيش مع اسماء الله الحسنى في الحياة  في المواقف في الحاجات و الدعاء ليس كعلم و فهم و حسب.أعجبني و ألهمني وصفها في هذه التدوينة لتفاصيل دقيقة قد تصعد بك عالياً إلى حيث لم تحتسب,شكراً نوال كثيراً,


مع كل قراءة يتفتح ذهنك.. و تزداد إلهاماً , و لربما ستتوقف عند أحرف لكونها خارج النطاق لن أسميه الديني لكن لأقل النطاق الذي يحفظ لك دينك الصحيح و قلبك.

*للدخول على المدونات المذكورة قم بالضغط على عنوان التدوينة ذو اللون الفاتح.

تعليقات

  1. شكراً جزيلاً لك بشرى أنا سعيدة جداً لمبادرتك اللطيفة بنشر تدوينتي، أتمنى أن أكون عند حسن ظن قرائي.
    كلامك يحفزني أكثر على الكتابة وعلى مشاركة تجاربي معكم. كل الود لك ولقراء مدونتك :باقة ورد:



    ردحذف
  2. هادية

    لا شكر على واجب أبداً فهذا واجب المدون تجاه التدوين و المدونين الآخرين =)

    إضافة إلى جمال قلمك, تمنياتي لك بالنجاح في هذا المجال و في كل ما تحبين ^^

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أن تعيش حقيقتك – خطوات عميقة في معرفة النفس

المرأة من منظور "زمّليني"

ثمن التجربة