كلنا "مدَوّنُون"


رغم ازدحام الأماكن الضيقة بكثير من الزوار و أعني بالأماكن تلك المواقع الاجتماعية التي اكتظت في الآونة الأخيرة لن أقول بأن المدونة هي الأفضل لكن سأخفف من ثقتي الكبيرة بالمدونة لأقول أن ليس ثمة مكان زرته كالمدونة .. على الأقل إلى الآن... ربما في تلك الأماكن ما يميزها بالتأكيد,لكن ما يعنيني هنا هو أن أجدني كشخص يوصل أفكاره ورأيه..ولم أجد مكان يتيح تلك الفرصة بكل حرية ودون قيود كمثل هذا المكان..
لا يجدر بنا أن نتوجه كما يتوجه الآخرون..فنفرض على أنفسنا التواجد في الأماكن المكتظة بحجة ازدحامها ونهمل الأماكن التي تناسبنا أكثر..حينئذ لن نظهر كما نريد أو كما يجدر بنا أن نظهر...لنوصل الصوت الذي يعنينا ولا يعني للآخرين بقدر ما يعنينا نحن !!
لأنه وباختصار.."كلنا مدونون" ولنا توجّه...سواء كان أدبيا أو إعلامياً أو شخصي أو غيره...و لكل توجه مكانه المناسب بالضبط!!
ثمة من يمثل هذا المعنى بشكل قويّ... مدونات تستحق الزيارة وإن كانت في زوايا مختبئة يجدر بي أن أضع السُّرُج بقرب أبوابها...لأدخل و أستمع لأحاديث ساكنيها وأسمعكم أيضاً...تلك بعض العناوين و اللافتات يمكنكم من خلالها اقتراف زيارات ممتعة لما تؤدي إليه..أظن بأنكم ستكررونها =)

الحياة التي لا تتوقف ولا تعود أدراجها أبدًا لتلتقطك."
مدونة كحلم للمدونة الفلسطينية هبة  ...

"ما معنى أن ترى نفسك مميزًا دون أن يرى العالم شيئًا من فائدتك؟"
للمدونة السعودية رقية بدوي
"في الكتب أضواء مميزة تعكس حيوات عديدة مضت بعيداً عنّا,لكنها لا زالت تنبض في عقولنا لنهتدي إلى ما يعمق نظرتنا في الحياة ويزيد من فهمنا لها "
للمدونة السعودية بشرى 

تعليقات

  1. بشّورة يا حلوة..
    بالنسبة لي، أرى أنّ التدوين شيء يصقل الروح والقلم والفكرة. وغالبًا لا أحبّذ التواجد "المستمر" على المواقع الاجتماعية الأخرى لأنني أراها تقتل الروح بالتعب. تشتّت جهودنا وتضيّع أوقاتنا وتجعلنا مزدحمين ومليئين بالضجيج؛ الضجيج الذي لا أحب!
    ..
    شكرًا لزيارتك مدونتي
    ممتنة : )

    ردحذف
  2. رقية بدوي
    انت الحلوة؛)
    أنا مع رأيك بالضبط و هو الشعوري الذي وددت إيصاله من خلال
    التدوينه،سعيدة بتواجدك و ممتنة لك ولحرفك شكراً..

    ردحذف
  3. هجرت مدونتي لفترة وجربت بعض من المواقع الاجتماعية لكني لم اجد مكانا ك المدونة ! اعتقد انها الأفضل بل أؤؤكد

    ردحذف
  4. amnh
    أجل..و الذي يثبت ذلك عدم الاستقرار في مكان آخر سواها
    شاكرة لتواجدك :)

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أن تعيش حقيقتك – خطوات عميقة في معرفة النفس

المرأة من منظور "زمّليني"

ثمن التجربة