أيوجد علاقة بين الغشاء السايتوبلازمي
و رموز البرمجة الكمبيوترية ؟!!

جهد كبير وصرآع نفسي لنختار تخصص معين في الجآمعة و بالكآد نحدد و {نرسي على رآي!}
وبعد أن نشرع في الدرآسة تبدأ الهدآيا والمفآجئآت{الصدمات}!
تخصص علوم حاسب وتقنية المعلومات تخصص مزج الصعوبة ومتعة الاكتشآف و طعم فرحة الاجتياز ل{كورس ما} وطعم الدموع نتاج مواجهة إدخال كم هائل من المعلومات في كرة العقل المتواضعة!
تخصص يمكن أنك قد تتقبل كل ما تواجهه بخصوص دراستك له..لأنك قد اخترته بنفسك لكن فكرة أن تأخذ جرعة إضافية على جرعات تلك التخصص, جرعة لا تغني ولا تسمن من جوع هذا هو ما يزعج حقا..{أقصد بالجرعة الإضافية ما ندرسه في تخصصنا وهو لا يمت للتخصص ذاته بصلة!!}..

صحيح ان العلوم مفيدة والعلم ليس له حد معين..بالعكس العلم يفيدك وكل ما زاد انتفعت انت..
لكن حينما تكون قد اخترت مجال محدد فإنك تريد أن تبحر فيه وبالكاد تستطيع تجميع أفكارك وتكريس جهدك لتتشرب ذلك التخصص جيدا..و يتطلب ذلك أيضا صفآء عقلك من معلومات أخرى لا تمت لتخصصك بصلة ليستقبل ذلك العقل كل ما يتطلبه ذلك التخصص ربما بأقل جهد.


لقد اخترتُ تخصص الحاسب وليست هنا المشكلة, المشكلة أنه تقرر علي دراسة الفيزياء بحجة احتوائه على أمور مهمة لتخصصي ألا وهي اللوحات الكهربائية وما تتضمنه من معرفة للتيار والجهد والمقاومة ووو...
{بدون غثة^^} وربما اقتنعت بذلك لأن الكمبيوتر له علاقة بالكهرباء,لكن بعدها بفصل تقرر علي دراسة الإحياء العامة.ولو كانت نصف عامة فأنا لن أقتنع بحاجتنا لدراستهآ فإنه يكفي ما تلقينآه من معلومات عامة وشاملة في المرحلة الثانوية !
{لا وبعد يتطلب علينا أخذ إحياء عملي أكيد لتزيد الحلاوة!!}


أتعجّب جدا حين أستمع لذلك الرأي أننا يجب أن نتلقى أكبر قدر من المصطلحات الأجنبية ومن ضمنهآ مصطلحات مادة الإحياء التي لا تعد ولا تحصى...كيف لعقلي المسكين أن يحتمل مجالين في آن واحد؟؟؟مهما كانت كمية المعلومات, ومهما كانت الإحياء في هذا الكورس مختصرة في ظنهم وعامة وليست مفصلة فهي تظل صعبة أو بالأصح تتطلب جهد ليس بقليل بالنسبة لنا بالتأكيد!!
وجهد أكبر تتطلبه البرمجة الكمبيوترية الغنية بالمصطلحات والرموز والشروحات ومواد تخصصي الاخرى!! فكيف لنا أن نوفق بين هذا وهذا؟!


لكن هذا وقد تقرر كل ما سبق ولن يتغير! وما عليك أيها الطالب إلا أن تستعين بالله وتصبر عقلك وعينيك بقليل من النوم وتواسي جسمك بأقل عدد ساعات من الراحة وتؤمل نفسك بالنجآح والتفوق رغم صعوبة تحصيل الدرجات مع تلك المعلومات الكثيفة!


تعليقات

  1. لا تشوشي جمال مدونتك بذكرك لكلية علوم الحاسب التابعة لجامعة الملك فيصل بالأحساء وقراراتها وتعاملاتها الراقية مع طالباتها دائما ً،

    فللمدونة جمال يكاد ينطفيء بذكرك لغبش ِ الكلية وإدارتها الراقية ،

    وما تفضلت ِ به غيض من فيض

    حفظك المولى

    ردحذف
  2. تماما كما قلتي...
    فيض,
    و في تلك الأثناء لم أجد لأصبّ فيضي سوى هنآ,,
    تكمن فيّ رغبة لمحو الموضوع ^_^
    حتى ينمحي التشويش ~
    وحفـظـكــ يآرب

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أن تعيش حقيقتك – خطوات عميقة في معرفة النفس

المرأة من منظور "زمّليني"

ثمن التجربة